كيوبيد

كيوبيد


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


كيوبيد - التاريخ


في الأساطير الرومانية ، كيوبيد (كيوبيدو اللاتينية ، وتعني "الرغبة") هو إله الرغبة والحنان والحب الجنسي. غالبًا ما يتم تصويره على أنه ابن الإلهة فينوس ، ونادراً ما يذكر الأب. نظيره اليوناني هو إيروس. يُعرف كيوبيد أيضًا باللاتينية باسم أمور ("الحب"). إن أموري (الجمع) أو أموريني في المصطلحات اللاحقة لتاريخ الفن هي ما يعادل العبارات اليونانية.

على الرغم من ظهور إيروس في الفن اليوناني الكلاسيكي كشباب مجنح نحيف ، إلا أنه خلال الفترة الهلنستية كان يصور بشكل متزايد على أنه صبي ممتلئ. خلال هذا الوقت ، اكتسبت أيقوناته القوس والسهم اللذين يظلان سمة مميزة للشخص ، أو حتى الإله ، الذي أطلق عليه سهم كيوبيد مليء برغبة لا يمكن السيطرة عليها. يحتفظ الروماني كيوبيد بهذه الخصائص ، والتي تستمر في تصوير العديد من كيوبيد في كل من الفن الروماني والتقليد الكلاسيكي اللاحق للفن الغربي

تلعب قدرة كيوبيد على إجبار الحب والرغبة دورًا محفزًا في العديد من الأساطير أو السيناريوهات الأدبية. في Aeneid لـ Vergil ، دفع كيوبيد ديدو للوقوع في حب أينيس ، مما أدى إلى نتائج مأساوية. أوفيد يجعل كيوبيد راعي شعراء الحب. كيوبيد شخصية محورية ، على أية حال ، في الحكاية التقليدية فقط لكوبيد و سايكي ، كما رواها أبوليوس.

كان كيوبيد شخصية مشهورة باستمرار في العصور الوسطى ، عندما كان تحت التأثير المسيحي غالبًا ما كان له طبيعة مزدوجة مثل الحب السماوي والأرضي ، وفي عصر النهضة ، عندما منحه الاهتمام المتجدد بالفلسفة الكلاسيكية معاني استعارية معقدة. في الثقافة الشعبية المعاصرة ، يظهر كيوبيد وهو يرمي قوسه لإلهام الحب الرومانسي ، غالبًا كرمز لعيد الحب.


في النسخة الرومانية ، كان كيوبيد ابن فينوس (إلهة الحب) ومريخ (إله الحرب). في النسخة اليونانية ، سُمي إيروس وكان يُنظر إليه على أنه أحد الآلهة البدائية (على الرغم من وجود أساطير أخرى أيضًا). غالبًا ما كان يصور كيوبيد بأجنحة وقوس وجعبة من السهام. القصة التالية لـ Cupid و Psyche متطابقة تقريبًا في كلتا الثقافتين ، النسخة الأكثر شيوعًا موجودة في Metamorphoses of Apuleius. عندما شعرت والدة كيوبيد بالغيرة من الأميرة سايكي ، التي كانت محبوبة جدًا من رعاياها لدرجة أنهم نسوا عبادة كوكب الزهرة ، أمرت كيوبيد بجعل سايكي تقع في حب أسوأ شيء في العالم. بينما كان كيوبيد يتسلل إلى غرفتها لإطلاق النار على Psyche بسهم ذهبي ، خدش نفسه بطريق الخطأ بسهمه ووقع في حبها بشدة.

بعد ذلك ، زار كيوبيد سايكي كل ليلة أثناء نومها. تحدث إليها حتى لا تتمكن من رؤيته ، فقال لها ألا تحاول رؤيته أبدًا. على الرغم من ذلك ، تحرّضت Psyche من قبل شقيقتيها الأكبر سناً اللتين أخبراها أن كيوبيد كان وحشًا ، وحاولت النظر إليه وأغضبت كيوبيد. عندما غادر ، بحثت في جميع أنحاء العالم المعروف له حتى أخبرتها فينوس أخيرًا أنها ستساعدها في العثور على كيوبيد إذا قامت بالمهام التي قدمتها لها فينوس. وافقت النفس.

أكملت Psyche كل مهمة عُرضت عليها ، كل مهمة أصعب من سابقتها. أخيرًا ، كان لدى فينوس مهمة واحدة متبقية - كان على Psyche أن تعطي بلوتو صندوقًا يحتوي على شيء لم يكن Psyche للنظر إليه. استحوذ فضول Psyche على أفضل ما لديها ونظرت في الصندوق. مخبأ بداخله كان النوم الأبدي الذي وضعه هناك من قبل كوكب الزهرة. لم تعد كيوبيد تغضب من نفسية وأخذتها من نومها. جوبيتر ، زعيم الآلهة ، أعطى Psyche هدية الخلود حتى تكون معه. كان لديهم معًا ابنة ، Voluptas ، أو Hedone ، (بمعنى المتعة) وأصبحت Psyche إلهة. اسمها "نفسية" يعني "الروح.


في الرسم والنحت ، غالبًا ما يُصوَّر كيوبيد على أنه طفل مجنح أو طفل عاري (أو في بعض الأحيان يرتدي حفاضات) (بوتو) مسلح بقوس وجعبة من الأسهم.

على الأحجار الكريمة وغيرها من القطع الباقية ، يظهر كيوبيد عادة وهو يسلي نفسه بلعب الكبار ، وأحيانًا يقود طوقًا ، أو يرمي السهام ، أو يمسك فراشة ، أو يغازل حورية. غالبًا ما يتم تصويره مع والدته (في فنون الجرافيك ، دائمًا ما يكون هذا الزهرة تقريبًا) يلعب بوقًا. في صور أخرى ، تم تصوير والدته وهي توبخه أو حتى تضربه بسبب طبيعته المؤذية. يظهر أيضًا وهو يرتدي خوذة ويحمل ترسًا ، ربما في إشارة إلى فيرجيل Omnia vincit amor أو باعتباره هجاءًا سياسيًا على الحروب من أجل الحب أو الحب كحرب.

يظهر كيوبيد بشكل بارز في شعر أرييل وكلماته وبالطبع الحب الرثائي والشعر المتحولة. في الشعر الملحمي ، يتم استدعاؤه كثيرًا ، لكنه يظهر في Virgil's Aeneid تغيرت إلى شكل Ascanius الذي يلهم حب Dido. في الأدب اللاحق ، كثيرًا ما يتم استدعاء كيوبيد باعتباره متقلبًا ومرحًا ومنحرفًا. غالبًا ما يُصوَّر على أنه يحمل مجموعتين من الأسهم: إحداهما من الذهب الذي يلهم الحب الحقيقي والأخرى برأس الرصاص ، مما يلهم الحب الجنسي.


محتويات

لوحة حمراء الشكل مع إيروس عندما كان شابًا يقدم القرابين. (ج .340-320 قبل الميلاد) متحف والترز للفنون ، بالتيمور.

أعاد الرومان تفسير الأساطير والمفاهيم المتعلقة بالإيروس اليوناني لكوبيد في أدبهم وفنهم ، وخلط مؤلفو الأساطير في العصور الوسطى وعصر النهضة بين الاثنين بحرية. في التقليد اليوناني ، كان لإيروس سلسلة نسب مزدوجة ومتناقضة. كان من بين الآلهة البدائية التي ظهرت إلى الوجود بلا جنس بعد جيله ، وقد ولدت الآلهة من خلال اتحادات الذكور والإناث. & # 913 & # 93 في هسيود الثيوجوني، فقط الفوضى و Gaia (الأرض) هم أقدم. قبل وجود الانقسام بين الجنسين ، عمل إيروس عن طريق التسبب في انفصال الكيانات عن نفسها عما كانت تحتويه بالفعل. & # 914 & # 93

في الوقت نفسه ، كان يُنظر إلى إيروس الذي تم تصويره على أنه صبي أو شاب نحيف على أنه طفل لزوجين إلهيين ، تختلف هويتهما حسب المصدر. بدأ المصور الأسطوري المؤثر في عصر النهضة ناتالي كونتي فصله عن كيوبيد / إيروس بإعلانه أن الإغريق أنفسهم لم يكونوا متأكدين من نسله: الجنة والأرض ، & # 915 & # 93 آريس وأفروديت ، & # 916 & # 93 نايت وإيثر ، & # 917 & # 93 أو Strife و Zephyr. & # 918 & # 93 يلاحظ أن كاتب السفر اليوناني بوسانياس يناقض نفسه بقوله في وقت ما أن إيروس رحب بأفروديت في العالم ، وفي وقت آخر كان إيروس ابن أفروديت وأصغر الآلهة. & # 919 & # 93

في الأدب اللاتيني ، يُعامل كيوبيد عادةً على أنه ابن فينوس دون الإشارة إلى الأب. يقول سينيكا أن فولكان ، بصفته زوج فينوس ، هو والد كيوبيد. & # 9110 & # 93 شيشرون ، مع ذلك ، يقول أن هناك ثلاثة كيوبيد ، بالإضافة إلى ثلاثة فينوس: الأول كيوبيد كان ابن عطارد وديانا ، والثاني لعطارد والثاني فينوس ، والثالث للمريخ والثالث كوكب الزهرة. كان كيوبيد الأخير معادلاً لـ Anteros ، "Counter-Love" ، أحد الآلهة التي تجسد جوانب الحب. & # 9111 & # 93 إن تمايل كيوبيد المتعددة في الفن هو المظهر الزخرفي لهذه الحب والرغبات المنتشرة. خلال عصر النهضة الإنجليزية ، كتب كريستوفر مارلو عن "عشرة آلاف كيوبيد" في قناع زفاف بن جونسون Hymenaei، "ألف يحب عدة ألوان. قفز حول غرفة الزواج". & # 9112 & # 93

في التقليد الكلاسيكي اللاحق ، يُنظر إلى كيوبيد في أغلب الأحيان على أنه ابن كوكب الزهرة والمريخ ، اللذين مثلت علاقتهما الغرامية قصة رمزية عن الحب والحرب. & # 9113 & # 93 الازدواجية بين إيروس البدائي والمتصوّر جنسيًا استوعبت المفاهيم الفلسفية للحب السماوي والأرضي حتى في العصر المسيحي. & # 9114 & # 93


محتويات

في النسخة الرومانية ، كان كيوبيد ابن فينوس (إلهة الحب) والمريخ. & # 911 & # 93 & # 912 & # 93 في النسخة اليونانية سُمي إيروس وكان يُنظر إليه على أنه أحد الآلهة البدائية (على الرغم من وجود أساطير أخرى أيضًا). غالبًا ما كان يصور كيوبيد بأجنحة وقوس وجعبة من السهام. القصة التالية متطابقة تقريبًا في كلتا الثقافتين ، النسخة الأكثر شيوعًا موجودة في Ovid's التحولات. عندما شعرت والدة كيوبيد بالغيرة من الأميرة سايكي ، التي كانت محبوبة جدًا من رعاياها لدرجة أنهم نسوا عبادة كوكب الزهرة ، أمرت كيوبيد بجعل سايكي تقع في حب أسوأ شيء في العالم. بينما كان كيوبيد يتسلل إلى غرفتها لإطلاق النار على Psyche بسهم ذهبي ، خدش نفسه بطريق الخطأ بسهمه ووقع في حبها بشدة.

بعد ذلك ، زار كيوبيد سايكي كل ليلة أثناء نومها. تحدث معها حتى لا تتمكن من رؤيته ، فقال لها ألا تحاول رؤيته أبدًا. على الرغم من ذلك ، قامت نفسية بتحريض من شقيقتيها الأكبر سناً اللتين أخبراها أن كيوبيد كان وحشًا ، وحاولت النظر إليه وأغضبت كيوبيد. عندما غادر ، نظرت في جميع أنحاء العالم المعروف له حتى أعطى زعيم الآلهة ، جوبيتر ، Psyche أخيرًا هدية الخلود حتى تكون معه. كان لديهم معًا ابنة ، Voluptas ، أو Hedone ، (بمعنى المتعة) وأصبحت Psyche إلهة. اسمها "نفسية" يعني "الروح".


تصويرات [عدل | تحرير المصدر]

على الأحجار الكريمة وغيرها من القطع الباقية ، يظهر كيوبيد عادة وهو يسلي نفسه بلعب الكبار ، وأحيانًا يقود طوقًا ، أو يرمي السهام ، أو يمسك فراشة ، أو يغازل حورية. غالبًا ما يتم تصويره مع والدته (في فنون الجرافيك ، دائمًا ما يكون هذا الزهرة تقريبًا) يلعب بوقًا. في صور أخرى ، تم تصوير والدته وهي توبخه أو حتى تضربه بسبب طبيعته المؤذية. يظهر أيضًا وهو يرتدي خوذة ويحمل الترس ، ربما في إشارة إلى فيرجيل أمنيا vincit عمور أو هجاء سياسي على الحروب من أجل الحب ، أو الحب كالحرب.


عناصر العظام هي عناصر نادرة لا توجد إلا في الأجزاء الأكثر وحدة من سراديب الموتى وتم إنشاؤها لتكون مربيات للتنانين التي فقست حديثًا لأن تنانين الأم تدخل في سبات بعد أن تضع بيضها ولا تخرج من السبات إلا بعد أن يفقس البيض.

أ. والد كيوبيد بالتبني - كان إيروس (أو أمور ، أو كيوبيد في الأساطير الرومانية) إلهًا في الأساطير اليونانية. في كل من هذه الأساطير تم وصف إيروسين - بروتوجينوس إيروس (إيروس إيروس) ، كونه أحد الآلهة البدائية ، وأورانيوس إيروس (إيروس الأصغر) ، كونه أحد أبناء آريس وأفروديت. في C.A. ذكر يوميات كيوبيد من سلسلة EAH أن أفروديت بالنسبة لها خالة وليست جدة ، لذلك يمكن تخمين أن C.A. والد كيوبيد هو إيروس "Protogenos" أكثر من "Ouranios".
كان إيروس هو الإله البدائي (بروتوجينوس) من الإنجاب الذي نشأ ذاتيًا في فجر الخليقة. لقد كان القوة الدافعة وراء جيل الحياة الجديدة في الكون. أطلق عليه Orphics اسم Phanes ، وهو حيوان بدائي يفقس من بيضة العالم. كان أيضًا معادلاً لرسالة (الخلق) و Physis (الطبيعة).


تاريخ كيوبيد

تمامًا مثل سانتا كلوز أو جنية الأسنان ، أصبح كيوبيد مخلوقًا أسطوريًا مبدعًا يمثل شيئين محددين: الحب وعيد الحب. في حين أننا كثيرًا ما نرى هذه الشخصية المألوفة موضحة على بطاقات التهنئة ، وعلى التلفزيون ، وفي أماكن أخرى في ثقافة البوب ​​، فإن قلة قليلة من الناس يعرفون كيف جاء كيوبيد ليمثل مشاعر الحب وأن يكون مثل هذا الرمز في العالم اليوم. هناك تاريخ مرتبط بهذا الكروب الصغير اللطيف ، وهو بالتأكيد يستحق التعلم بروح الحب وعيد الحب!

أساطير كيوبيد

تعود أصول كيوبيد إلى العصور القديمة حيث كان جزءًا من الأساطير لعدة قرون. في الأساطير الرومانية ، تمت الإشارة إليه على أنه ابن فينوس ، إلهة الحب. يُترجم اسم كيوبيد في هذه الحالة إلى "الرغبة" وهو المعنى المناسب ، حتى في يومنا هذا. تقول الأسطورة أن كيوبيد وقع في حب Psyche ، على الرغم من أن والدته كانت خضراء مع الحسد على جمال Psyche. على الرغم من أن الاثنين كانا متزوجين ، إلا أن كيوبيد أمر Psyche بعدم النظر إليه مطلقًا وزارها فقط في الليل. بعد أن أقنعتها شقيقات Psyche بضرورة النظر إلى زوجها ، قامت بذلك عن طريق تشغيل المصباح خلال إحدى زياراته الليلية. ثم تركها ، مما دفع Psyche للبحث عن كيوبيد لبعض الوقت.

في النهاية ، قادها بحث سايكي إلى معبد فينوس. هناك ، كانت فينوس تتطلع إلى تدميرها وطالبت بمهام صعبة منها ، واحدة تلو الأخرى. تطلب التحدي الأخير أن تقوم بتسليم صندوق إلى العالم السفلي ، لتجمع بعض جمال Proserpine. عند إعطاء التعليمات ، تم تحذيرها من فتح الصندوق تحت أي ظرف من الظروف. ومع ذلك ، وجدت نفسها غير قادرة على المقاومة وفتحت الصندوق. بمجرد أن فعلت ذلك ، وجدت أن سباتًا مميتًا ينتظرها.

أدرك كيوبيد حبه الحقيقي لـ Psyche ، ثم جاء على جسدها الهامد. غفر لها عصيانته ، والنظر إليه في الليل. أعاد ذلك النوم القاتل إلى الصندوق وتم بعثها. ثم أصبحت Psyche إلهة رومانية.

لمواجهة ذلك ، في الأساطير اليونانية كان كيوبيد له هوية مختلفة. كان يُعرف باسم إيروس وكان ابن أفروديت. الأسطورة اليونانية ليست عميقة تمامًا ، معتقدة أن كيوبيد - أو إيروس - كان إلهًا بدائيًا جاء إلى الأرض من بيضة ، أو ولد لأفروديت بالطريقة القديمة.

حقائق عن كيوبيد

هناك العديد من الحقائق غير المعروفة عن كيوبيد والتي تجعله شخصية أكثر إثارة للاهتمام.

الحب أعمى

في بعض صور كيوبيد ، كانت الشخصية ترتدي معصوب العينين. لماذا ا؟ كما يقول المثل القديم ، "الحب أعمى".

القوس والسهم

من المعروف أن كيوبيد يحمل القوس والسهم. قيل ، على الرغم من ذلك ، أنه ليس لديه مجموعة واحدة من القوس والسهم ، ولكن اثنين. الأول - والأكثر شيوعًا - يفتخر بطرف ذهبي. عندما يضرب الناس بهذه الأسهم ، فإنه يجعلهم يقعون في الحب. مجموعته الأخرى مصنوعة من الرصاص أو الفضة ولها طرف غير حاد. هذه الأسهم هي المسؤولة عن جعل مباراتهم تقع خارج الحب. في الأساطير ، يمكن أن يستخدم كيوبيد هذه الأسهم على كل من البشر والآلهة ، ويضربهم ويسبب لهم الوقوع في الحب أو الخروج منه في لحظة.

حفاضات كيوبيد

في صور اليوم كيوبيد ، التي كثيرًا ما يُنظر إليها على أنها رسم كاريكاتوري ، كان يرتدي حفاضات. ومع ذلك ، في معظم التمثيلات الفنية والتاريخية لهذه الشخصية ، يكون عارياً. يقال أن هذا لأن الحب ليس لديه ما يخفيه وهو بريء ونقي ، مثل العاطفة نفسها. لذا ، قد تتساءل ، كيف انتهى به الأمر إلى ارتداء حفاضات تشبه الأطفال؟ حسنًا ، السبب الوحيد وراء ذلك هو تعزيز التواضع وتسهيل عرض هذه الشخصية في الأماكن العامة كما هي.

الجميلة والوحش

يعتقد الكثيرون أن الحكاية المعاصرة للجمال والوحش هي إعادة سرد لقصة كيوبيد وسيشي الشهيرة. سواء كان هذا صحيحًا أم لا ، فهو أمر مطروح للنقاش ، لكنه بالتأكيد نظرية موجودة.


القصة الملهمة وراء & # 8216Cupid Shuffle & # 8217

كم مرة قمت بعمل مراوغة كيوبيد في المناسبات هذا الصيف؟ هل تساءلت يومًا كيف تم إنشاء رقصة الخط قبل أن تجتاح الأمة في النهاية؟ حسنًا ، تحدث NewsOne مع صانع الرقص # 8217 ، كيوبيد ، وحصل على قصته الملهمة.

& # 8220 لقد كنت مغني بلوز يبلغ من العمر 19 عامًا يقوم بجولة مع فرقة SOS و Lenny Williams عندما سجلت الأغنية ، & # 8221 كيوبيد قال لـ NewsOne. & # 8220 في كل مكان نذهب إليه ، قبل أن نبدأ العرض ، & # 8217d نجعل الجمهور ينطلق برقصة خطية. رأيت كيف كان رد فعل الجمهور وأردت إنشاء رقصة خط حديثة. & # 8221

يقول كيوبيد إنه ذهب إلى الاستوديو بنية إنشاء رقصة كلاسيكية بدون أي نوع ، وأنه & # 8220 الجميع يمكن أن يرقصوا. & # 8221 ولم يخطط & # 8217t للأغنية ، لكنه كان يحرر الآيات.

& # 8220 جئت بالرقص في الاستوديو عندما كنت أقوم بتأليف الأغنية ، & # 8221 يقول ، بشكل لا يصدق.

في أي وقت من الأوقات ، اكتسب & # 8220Cupid Shuffle & # 8221 زخمًا على Youtube مع عدد كبير من المشاهدات. بعد ستة أشهر ، وقع كيوبيد صفقة قياسية مع شركة أتلانتيك ريكوردز. يقول إنه عرف منذ البداية أن الأغنية ستكون ناجحة. بعد أن قام بجولة في البلاد ، أدرك حجم مجتمع الرقص الخطي وآمن بقوة وطاقة أغنيته.

& # 8220 هناك & # 8217s مجتمع ضخم من الناس الذين يحبون الرقص على الخط ، & # 8221 كيوبيد يقول. & # 8220 من الساحل الغربي إلى فيلي إلى الجنوب ، هناك & # 8217s ثقافة سرية نشطة للغاية. الآن بدأ الناس يرون أنه يأتي من تلقاء نفسه لأن الأغاني مثل الأغاني التي أغنيتها تجذب الانتباه إليها. ما كنت أعرفه منذ البداية ، مع ذلك ، هو أن هذه الأغاني تساعد في إضفاء الحيوية على الحفلة ، وفي هذا اليوم وهذا العصر عندما لا يحب الناس الرقص ، تعمل على جعلهم على الأرض. & # 8221

شاهد كيوبيد وهو يعلّم رقصة خط كيوبيد شافل أدناه وتحدث عن تمارينه & # 8220CuRobicks.

طور كيوبيد أيضًا برنامجًا للياقة البدنية يعتمد على الرقص الخطي. يقول ، بالنسبة للأشخاص الذين يكرهون ممارسة التمارين الرياضية التقليدية ، يعد هذا تمرينًا رائعًا وممتعًا ومألوفًا. تم عرض البرنامج & # 8220CuRobicks & # 8221 لأول مرة في مهرجان Essence # 8217s هذا العام في نيو أورلينز.

بعد سبع سنوات ، لا تزال مسيرة Cupid & # 8217s و & # 8220Shuffle & # 8221 مزدهرة.

اليوم 8217 دعا كثيرًا للكتابة والإنتاج لفنانين آخرين. بالطبع ، تتأرجح مواعيد جولته عندما يرتفع الطقس ويكون الناس مستعدين للرقص في المهرجانات ولقاءات الشمل والحفلات الأخرى. ويقول كيوبيد إن نجاح أغنيته أوجد له بعض الإنجازات المميزة في مسيرته.

& # 8220 في عالم ديزني ، هناك & # 8217s جزء من الحديقة حيث تقفز جميع الشخصيات الكلاسيكية في الطابور وتبدأ في الرقص. إنهم يفعلون مراوغة كيوبيد ، & # 8221 كما يقول. في عام 2008 ، حطم كيوبيد كتاب غينيس للأرقام القياسية لأكبر رقصة خطية تم تجميعها على الإطلاق من خلال خلط 17000 شخص.

أخيرًا ، كما يقول ، تشرف بشكل خاص بالتعرف على أغنيته ورقصته في البيت الأبيض.

بالنسبة إلى حملتها & # 8220Let & # 8217s Move & # 8221 ، كافحت السيدة الأولى ميشيل أوباما سمنة الأطفال على الصعيد الوطني من خلال تشجيع اللياقة البدنية من خلال الرقص ، وأحد الأغاني التي اختارتها لتحريك الأطفال هي & # 8220Cupid Shuffle. & # 8221

& # 8220I & # 8217m فخورة حقًا بمعرفة أن الموسيقى التي أصنعها لها هدف وهذا يعني شيئًا لكثير من الناس ، & # 8221 كيوبيد يقول. & # 8220 أحد الفنانين المفضلين لدي هو فرانكي بيفرلي. ذات مرة ، أخبرني أن أغنيتي هي بالنسبة لي ما & # 8216 قبل أن أتركه & # 8217 بالنسبة له ، & # 8217 سوف تستمر وتطول. & # 8221


في أبطال بيرسي جاكسون اليونانيون، يوصف إيروس بأنه "وسيم شيطاني". يتغير مظهره بالطريقة التي يعمل بها & # 160 أمه: يتغير ليناشد كل شخص يحدق به. & # 160

في بيت الجحيميوصف كيوبيد بأنه شاب نحيف عضلي ذو أجنحة بيضاء ثلجية ، وكان يرتدي فستانًا أبيض بسيطًا وسروالًا جينزًا ، مع قوس وجعبة متدلية على كتفه. لديه شعر أسود مفرود وعيناه حمراء دموية بدت كما لو "كل عيد الحب في العالم تم عصره جافًا وتقطيره في خليط سام واحد"، ووجه كان وسيمًا لكنه قاسي أيضًا - "من الصعب النظر إليها مثل بقعة ضوء". يوصف صوته بأنه غني وعميق ، لكنه ينذر بزلزال قبل وقوع زلزال.


كيوبيد - التاريخ

جهة الاتصال: Roger Martin، Research and Public Service، (785) 864-7239. كاتب العمود روجر مارتن يكتب عن البحث في جامعة KU لوسائل الإعلام في كانساس وفي موقع ويب على www.research.ku.edu/explore/.

كيوبيد ، المعروف أيضًا باسم إيروس ، له تاريخ طويل

هل سبق لك أن شعرت بالفضول بشأن كيوبيد ، الذي نحتفل اليوم برصيده الأسطوري بالقوس والسهم؟

كنت ، لذلك اتصلت بتارا ويلش ، أستاذة مساعدة في الكلاسيكيات في جامعة كانساس ، لمعرفة المزيد عنه.

يقول ويلش: نحن نفكر في كيوبيد على أنه ابن سمين مؤذ للإله ، لكنه لم يكن كذلك دائمًا.

كان كيوبيد اسمه الروماني. قبل قرون ، أطلق عليه الإغريق اسم إيروس. يخبرنا الكاتب اليوناني هسيود أن إيروس كان أحد الآلهة الأربعة الأولى في الكون. يصف هسيود إيروس بأنه "أجمل الخالدين ، الذي يجعل أجساد الرجال تتأرجح وتتحكم في عقولهم وتخضع لإرادتهم".

قال ويلش: "إيروس ليس لطيفًا في المفهوم اليوناني". "إنه مذهل". قال ويلش في الأسطورة الرومانية ، "كيوبيد أكثر تافهة ولكنه أيضًا أكثر دقة ، ويمثل العنصر العاطفي للحب بالإضافة إلى الكرب الجسدي."

طلقة واحدة من قوس كيوبيد جعلت بلوتو ، ملك الموتى ، يقع في الحب. حتى أن كيوبيد أحضر أبولو ، إله العقل ، إلى ركبتيه. أطلق أولاً سهمًا ذا رأس ذهبي في Apollo ، الذي سقط في حب Daphne. ثم قام بضرب دافني بسهم ذي رأس رصاص حتى تصدها وتهرب.

يقول ويلش: "في العديد من الأساطير حول كيوبيد ، الحب بلا مقابل. وهذا غالبًا ما يؤدي إلى تدمير كلا الشعبين".

في النهاية ، حصل كيوبيد على جرعة من دوائه الخاص. تغضب والدته فينوس من امرأة تدعى Psyche. ترسل كيوبيد لتعمل سحره وتجعلها تسقط لرجل وحشي ، منبوذ.

ولكن عندما يرى كيوبيد سايكي ، يقع في حبها. يتظاهر بأنه وحش ، يتزوجها بعد أن قبلت بشرط أنه سيبقى دائمًا غير مرئي بالنسبة لها.

يعمل هذا حتى ، في إحدى الليالي ، يغلبها الفضول ، يجلب Psyche مصباحًا إلى السرير لينظر إلى كيوبيد أثناء نومه. إنها ترى أنه ليس وحشًا. ولكن عندما تسكب عليه الزيت الساخن عن طريق الخطأ ، يستيقظ.

إنها تدفع ثمن فضولها من خلال خضوعها لتجارب مختلفة. عندما يتصالحان ، تحمل Psyche طفلاً اسمه Pleasure.

قال ويلش إن كلمة "نفسية" تعني الروح ، لذا فإن القصة بمثابة رمز لفوائد اندماج الحب مع الروح.

قال ويلش ، بالنسبة لليونانيين ، كان الحب قوة بدائية لا يمكن السيطرة عليها ومستقلة عن الروح. ولكن بحلول وقت حكاية كيوبيد وسايكي ، كانت الفكرة هي أن الحب والسيطرة يمكن أن يتعايشا.

يقول ويلش: "أعتقد أننا أقرب إلى الرومان من الإغريق بالطريقة التي نفكر بها في الحب".

ومع ذلك ، يمكن أن يكون الحب شديد التواضع ، كما اكتشف أبولو.

ومع ذلك ، هناك اندفاعة من الجمال والأمل في ختام قصة هو ودافني.

دافني تهرب من أبولو المجنون بالحب عندما تتحول إلى شجرة غار. لكن العاشق المرفوض لا يعبس.

يتعهد بصنع أشياء من خشبها ، بما في ذلك تاج لنفسه وأكاليل من الزهور للفاتحين الرومان.

المغزى من القصة واضح. قد يعذبنا الحاكم الصغير السمين في 14 فبراير ، لكننا ما زلنا أحرارًا في صنع شيء إبداعي من رماد ورماد الحب غير المتبادل ، أو على الأقل المحاولة.



تعليقات:

  1. Angell

    لا في هذا العمل.

  2. Scotty

    فكرة رائعة والإطار الزمني

  3. Kleef

    بشكل ملحوظ ، هذه معلومات قيمة للغاية

  4. Reynardo

    أنت ترتكب خطأ. أقترح ذلك لمناقشة. اكتب لي في رئيس الوزراء ، وسوف نتواصل.



اكتب رسالة