مجلة ستراند

مجلة ستراند


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

شهريا مصور شهريا ، مجلة ستراند، التي أسسها السير جورج نيونس عام 1891. وقد اشتملت على روايات لكتاب مثل آرثر كونان دويل وإتش جي ويلز وبي. وودهاوس.

ومن بين الرسامين الذين استخدمتهم المجلة ألكسندر بويد ، وسيدني سايم ، وهنري إم بروك ، وإتش إم باتمان ، وليونارد رافين هيل ، وجورج ستامبا ، ولويس بومر ، وأيه واليس ميلز. ال مجلة ستراند توقف عن النشر في عام 1950.


ستراند

تم تسجيل اسم ستراند لأول مرة في عام 1185 وهو مشتق من الكلمة الإنجليزية القديمة التي تعني "البنك" أو "الشاطئ". كان الطريق يسير في السابق بالقرب من نهر التايمز ولكنه يجد نفسه الآن يقع في الداخل نتيجة لبناء جسر فيكتوريا. لا تزال العديد من الخرائط تحمل اسم ستراند كاسم المنطقة التي يعرفها الجميع باسم كوفنت جاردن.

يشكل ستراند جزءًا من الارتباط بين المراكز التوأم المبكرة لوستمنستر ومدينة لندن ، وكان مكانًا للاستيطان لعدة قرون. تم تدمير قصر John of Gaunt's Savoy Palace في ثورة الفلاحين عام 1381 وهو الآن موقع فندق فخم.

قام إدوارد سيمور ، دوق سومرست ، ببناء قصر على ضفاف النهر على ستراند في عام 1547 ، والذي استخدم فيما بعد كمقر إقامة ملكي. أعيد بناء Somerset House بعد عام 1775 ووضعته الحكومة لعدة أغراض ، أشهرها مكتب السجل المركزي للمواليد والزواج والوفيات. يتم استخدام المباني الآن من قبل مجموعة متنوعة من المؤسسات ، بما في ذلك معرض Courtauld.

في أواخر عشرينيات القرن التاسع عشر ، تم تأسيس King’s College في موقع بجوار Somerset House ، وافتتح Simpson’s ‑ in-the-Strand كـ "ديوان سيجار".

خطط جون ناش لتحسينات West Strand في عام 1830 ، والتي تضمنت 449 ستراند ، مع أبراج الفلفل الموضوعة قطريًا ، كما هو موضح في الصورة أدناه.

في عام 1867 ، وصف كارل ماركس ستراند بأنه "طريق رئيسي يعطي الغرباء فكرة مهيبة عن ثروة لندن" (عاصمة، المجلد الأول) ، لكنه ذهب للإشارة إلى أن وراء مؤسساتها الكبرى شوارع تعج بالطبقة الدنيا في المدينة.

تم هدم ما يقرب من 500 مسكن ضيق لإفساح المجال أمام المباني الشبيهة بالمعبد لمحاكم العدل الملكية في سبعينيات القرن التاسع عشر. إلى الغرب من المحاكم ، تم هدم المزيد من المساكن عندما تم إنشاء المنحنى الكاسح لـ Aldwych في عام 1905.

في أوائل القرن العشرين ، كانت ستراند منطقة ترفيهية بشكل بارز: كان بها مسارح أكثر من أي شارع آخر في لندن ، والعديد من المطاعم البارزة (مثل رومانو وتيفولي) وعدد كبير من قاعات الموسيقى والحانات. كان المكان الذي يقضي فيه سكان لندن من جميع الطبقات ليلة سعيدة في الخارج.

تعد The Strand حاليًا موطنًا لثلاثة مسارح: Savoy و Adelphi و Vaudeville. يقع Lyceum بالقرب من شارع Wellington Street ومسرح Novello (المعروف سابقًا باسم Strand) في Aldwych.

كان جزء كبير من ستراند محاطًا بكتل من المكاتب على مدار القرن العشرين ، وأكثرها فرضًا هو مبنى شل مكس لعام 1931 - المملوك الآن من قبل قطب العقارات الألماني المثير للجدل هينينج كونلي.

تشمل الوجود البارز الآخر على ستراند منازل جورج وفول هول العامة ، ومتجر توينينغز الذي يبلغ عمره 300 عام ، وبنك كوتس - الذي كان موجودًا هنا منذ ما قبل تأسيس بنك إنجلترا - وستانلي جيبونز - "منزل الطوابع جمع منذ 1856. "


مجلة ستراند - التاريخ


نشأ الأدب الشعبي ، مثل قصص شيرلوك هولمز ، جنبًا إلى جنب مع ابتكار آخر من القرن التاسع عشر: المجلة الشعبية. كانت المجلات موجودة في شكل ما منذ القرن الثامن عشر ، لكنها لم تكن أبدًا رخيصة أو متوفرة بشكل عام. تطلب هذا الوسيط الجديد أشكالًا فنية يمكن تناولها في قطع صغيرة: في رحلة بالقطار ، أو خلال لحظات ترفيهية قليلة بعد يوم حافل. في الأزمنة السابقة ، امتدت معرفة القراءة والكتابة عمومًا إلى الطبقة الوسطى فقط ، ولكن مع قانون التعليم لعام 1870 ، أصبح التعليم في المدارس الابتدائية إلزاميًا في جميع أنحاء إنجلترا. أدى تغيير قوانين العمل إلى منح العمال المزيد من وقت الفراغ والدخل المتاح. أدت زيادة السفر بالقطار ، وخاصة ظهور التنقل اليومي ، إلى زيادة الطلب على مواد القراءة الخفيفة. على الرغم من أن التنضيد لا يزال يمثل تقنية معقدة وكثيفة العمالة ، فقد تحسنت لدرجة أن دور الطباعة يمكن أن تنتج كميات كبيرة من المواد عالية الجودة التي تشمل الصور والنقوش. أخيرًا ، تم تخفيض ضريبة الطوابع المرهقة ، مما جعل المواد المطبوعة ميسورة التكلفة على نطاق واسع.

مجلة ستراند التنضيد في العمل

جورج نيونس ، صاحب ستراند
وبتات الحلمة

سرعان ما تعلم الناشرون توجيه منشوراتهم لاحتياجات شرائح معينة من السكان. يقرأ الأشخاص من الطبقة العاملة الحاصلين على تعليم في المدرسة الابتدائية "المجلات الأسبوعية بنس واحد" مثل بت الحلمة، والتي تحتوي على مقالات قصيرة ، أجزاء من المعلومات الشيقة (ما يمكن أن نسميه "مقاطع صوتية") ، وقصص متسلسلة. بالنسبة للطبقة الوسطى ، وخاصة أولئك الذين لديهم تطلعات فكرية ، قدمت المجلات المزيد من المقالات المتعمقة حول السياسة ، والعلوم ، والتاريخ ، والاقتصاد ، والفنون ، بالإضافة إلى الروايات التي جذبت أذواقًا أكثر تطوراً قليلاً مما ظهر في بت الحلمة.


مجلة ستراند - التاريخ

تأسست في يناير 1891 ، مجلة ستراند، الذي سمي على اسم أحد شوارع لندن العصرية ، كان يستهدف بشكل مباشر أذواق الطبقة المتوسطة من جمهوره المستهدف. قد تحتوي القضية النموذجية على مقالات مصورة ذات أهمية علمية وتاريخية ، وسلسلة من الرسوم الكرتونية الفكاهية حول موضوع ، وصور لأشخاص مشهورين في مختلف الأعمار (من طفل صغير إلى بالغ) ، ومقابلات مع المشاهير ، ومعالجة قضية مثيرة للجدل في اليوم ، وقصة أو أكثر من الروايات. لم تكن المقالات الواقعية معقدة للغاية ، وتميل الرواية إلى إظهار لغز أو "تحريف" لإبقاء القارئ مهتمًا. ومع ذلك ، تم تحرير المقالات بمهارة وعرضها بشكل أنيق في تنسيق متطور. من اشترى نسخة من ستراند شعرت كأنك من سكان لندن الحقيقيين.

أراد كونان دويل الشهرة والنجاح ككاتب ، واستمر في تحقيق ذلك بشكل منهجي وذكاء أكثر مما اقترب من مسيرته الطبية. أولاً ، استأجر الوكيل الأدبي ، أ. ب. وات ، وهو أول رجل أعلن عن هذا النوع من الخدمة. ثم فكر مليًا مليًا فيما قد يجذب جمهوره. خوفًا من أن تكون القصص المتسلسلة ذات فائدة محدودة للقارئ الذي فاته مشكلة ، قرر كونان دويل كتابة قصص يمكن قراءتها بشكل مستقل ولكن شخصيتها المركزية ستكون هي نفسها. شيرلوك هولمز ، الذي كان بالفعل بطل روايات كونان دويل دراسة في القرمزي و علامة الأربعة، بدا وكأنه مرشح جيد لمثل هذه السلسلة. وكيل كونان دويل قدم "فضيحة في بوهيميا" إلى ستراند. تم قبوله ، وتم التعاقد مع كونان دويل لكتابة ما مجموعه ست قصص يظهر فيها المحقق.


بسبب النجاح الضئيل للغاية الذي حققته أول روايتين له في هولمز ، كانت توقعات كونان دويل منخفضة. عندما ظهرت "فضيحة في بوهيميا" في يوليو 1891 ، خلال مجلة ستراند في العام الأول ، كان نجاحًا فوريًا. في ضمان مستقبله ، أكد كونان دويل أيضًا النجاح الكبير لـ ستراند، والتي استمرت شهريًا حتى عام 1950.


نشر Hound of the Baskervilles

يصادف ريتشارد كافنديش الذكرى السنوية لأشهر قضية لشارلوك هولمز ، في 25 مارس 1902.

أرسل آرثر كونان دويل شيرلوك هولمز إلى وفاته في شلالات رايشنباخ في عام 1893 لأنه لم يكن يريد أن يُعرف إلى الأبد باسم "رجل هولمز". ومع ذلك ، فإن الطلب العام على المزيد من قصص هولمز ، وحقيقة أنه كان هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها منه أثبت في النهاية أنه لا يقاوم.

حكاية مغامرة دارتمور للمخبر العظيم ، والتي وصفها مؤلفها بأنها "انتكاسة حتمية بعد التوبة" والتي ربما أصبحت الأكثر شهرة في قانون هولمز بأكمله ، ظهرت لأول مرة في أقساط شهرية في مجلة ستراند بين أغسطس 1901 وأبريل 1902. في شكل كتاب ، The Hound of the Baskervilles: مغامرة أخرى لشارلوك هولمز، مع الرسوم التوضيحية لسيدني باجيت ، تم نشره في لندن في مارس 1902 من قبل جورج نيونس ، الذي طبع 25000 نسخة بسعر ستة شلنات لكل منها ، مع 15000 نسخة أخرى للهند والمستعمرات البريطانية في 2 أبريل. صدرت النسخة الأمريكية المكونة من 70000 نسخة بسعر 1.25 دولار في 15 أبريل.

تم إلقاء الكثير من الحبر والاتهامات بالسرقة الأدبية على أصول القصة. جاء الإلهام الأولي لكونان دويل من صديق صحفي شاب يُدعى بيرترام فليتشر روبنسون ، الملقب بـ "بوبلز" ، والذي أمضى معه أربعة أيام في عطلة جولف على شاطئ البحر في كرومر في نورفولك في ربيع عام 1901. وأثناء وجودهما هناك ، أخبر روبنسون دويل بأن أسطورة كلب صيد شبحي في دارتمور وقرر الرجلان كتابة ما أسماه الأخير "الزاحف الحقيقي" معًا. عاش روبنسون في Ipplepen ، بالقرب من Newton Abbot في جنوب ديفون ، وذهب الصديقان إلى هناك للتحقيق في دارتمور. كتب روبنسون لاحقًا أن دويل "استمع بشغف إلى قصصي عن كلاب الصيد الأشباح والركاب مقطوعة الرأس والشياطين التي تكمن في التجاويف - الأساطير التي نشأت عليها ، لأن منزلي يقع على حدود المستنقع." مكثوا في منزل روبنسون وفي فندق رو دوشي في برينستاون بالقرب من السجن ، الذي جاء حاكمه ونائبه وقسيسه وطبيبه رسميًا ، كما أشار روبنسون ، `` لإجراء مكالمة على السيد شيرلوك هولمز '' ، مما أثار غضب دويل. استكشف هو وروبنسون المستنقع معًا وخصصا لقب مدرب روبنسون ، هاري باسكرفيل.

قرر دويل في وقت مبكر جعل الحكاية لغزًا لشيرلوك هولمز ، يُفترض أنها حلقة في مسيرة هولمز المهنية السابقة ، قبل صراعه المميت مع البروفيسور موريارتي في شلالات ريتشينباخ. الكتابة إلى محرر مجلة ستراند، هربرت جرينهوغ سميث ، لإخباره عن القصة الجديدة ، اشترط أن يظهر اسم فليتشر روبنسون كمؤلف مشترك. "يمكنني الإجابة على أن الغزل هو كل ما لدي بأسلوبي الخاص دون تمييع ، لأن القراء يحبون ذلك. لكنه أعطاني الفكرة المركزية واللون المحلي ، ولذا أشعر أن اسمه يجب أن يظهر. البداية "و" من ساعدني في كل من الحبكة العامة والتفاصيل المحلية. "كما أقرت الطبعات البريطانية والأمريكية في شكل كتاب بمساعدة روبنسون.

أخبر دويل جرينهوغ سميث أنه "بقدر ما أستطيع الحكم على إحياء هولمز سوف يجذب قدرًا كبيرًا من الاهتمام". ثبت أن هذا بخس. المنشور في مجلة ستراند كان نجاحًا باهرًا. في جميع أنحاء البلاد ، تشكلت طوابير لشراء النسخ وكان على المجلة الذهاب إلى الطبعة السابعة للمرة الوحيدة في تاريخها.

ما إذا كان روبنسون قد ساهم بأي شيء أكثر من ذلك بكثير كلب باسكرفيل من الكلب غير واضح. من الواضح أنه كان لديه نصيب من الإتاوات الأولية ، لكن التعليقات التي أدلى بها في أوقات مختلفة تشير إلى أنه هو نفسه لم يكن متأكدًا حقًا من مقدار الفضل الذي يستحقه. القوة الخيالية للقصة والمهارة في سردها جاءت بالتأكيد من كونان دويل. ومع ذلك ، ساعد روبنسون ، الذي توفي شابًا في عام 1907 ، في إعادة شيرلوك هولمز إلى الحياة. النجاح الهائل لـ كلب الصيد على جانبي المحيط الأطلسي أدى مباشرة إلى قيامة هولمز عندما كوليير ويكلي في أمريكا عرضت مثل هذا المبلغ الهائل من المال لقصص جديدة للرجل العظيم أن كونان دويل أعاده ببراعة من قبره المائي في مغامرة البيت الفارغ.


نبذة تاريخية عن ذا ستراند ، مع تحول متجر الكتب الأسطوري إلى 90 عامًا

بالنسبة للجزء الأفضل من قرن من الزمان ، منح The Strand سكان نيويورك المحبين للكتب بملاذ من نوع ما ، ويضم أكوامًا على أكوام من الاكتشافات الأدبية المستعملة والنادرة والجديدة. في هذا العام ، بلغت ستراند 90 عامًا ، وكذلك مالكها ، فريد باس ، الذي افتتح والده المتجر طوال الطريق في عام 1927. للاحتفال بهذه المؤسسة المحبوبة في مدينة نيويورك ، فقد حفرنا بعضًا من تاريخها.

بالعودة إلى مطلع القرن العشرين ، كان هناك ما يصل إلى 48 مكتبة كتب تستخدم لترتيب الجادة الرابعة في ذلك الوقت بين الشارعين التاسع والرابع عشر ، مما جعل المنطقة تحمل اسم "Book Row". بنيامين باس ، مهاجر ليتواني نشأ في هارتفورد ، جاء إلى نيويورك عندما كان مراهقًا ، وفي سعيه للحصول على التعليم الذاتي من خلال الأدب ، وقع في حب Book Row. بعد العمل في عدد من الوظائف الفردية ، مثل عامل بناء مترو الأنفاق والرسول ، جمع باس في سن 25 حوالي 300 دولار من ماله الخاص بقرض من صديق وافتتح The Strand ، ثم في الجادة الرابعة بين الشارعين العاشر والحادي عشر.


صف الكتب في أوائل القرن العشرين (Courtesy Strand Bookstore)

قال لي ألتشولر ، مدير التسويق والاتصالات في ستراند ، لجوثاميست: "لقد أحب الكتب المستعملة. هكذا بدأ هذا". سمى باس مكتبته باسم طريق في وسط لندن ، حيث عاش أساطير أدبية مثل تشارلز ديكنز وجورج إليوت وويليام ميكبيس ثاكيراي.


ستراند في عام 1938 (Courtesy Strand Bookstore)

أصبح The Strand مشهورًا لدى الحشد الأدبي في قرية غرينتش بسرعة ، ويرجع الفضل في ذلك إلى جزء كبير منه إلى توسعها السريع ، وفي النهاية تمكن باس الأكبر من بناء شبكة من جهات الاتصال التي ساعدته في الحصول على كتب نادرة ورخيصة من المكتبات والعقارات الخاصة. حصل The Strand أيضًا على القليل من المساعدة في التغلب على الأوقات المالية الصعبة - بدأ فريد باس ، ابن باس ، العمل في المتجر في سن 13 عامًا ، وقال لصحيفة التايمز إنه خلال فترة الكساد الكبير ، كان مالك المبنى في الجادة الرابعة ، وريثًا لبيتر ستايفسانت ، دع المتجر يظل إيجارًا مجانيًا لبضع سنوات حتى يتمكن باس من سداد الديون عندما يتحسن الاقتصاد.

في وقت لاحق ، ساعد Stuyvesants في شل Book Row من خلال مضاعفة الإيجارات في المنطقة ، ولكن بسبب علاقتهم التجارية القوية مع Bass ، فقد تركوا إيجاره كما هو. في النهاية ، انتهى المطاف بالستراند ليكون البقية الوحيدة من صف الكتب الذي تبدد الآن.

في عام 1957 ، قاد فريد باس انتقال المتجر إلى مساحته الحالية على زاوية الشارع الثاني عشر وبرودواي ، ومع مرور الوقت توسعت ستراند إلى الطابق السفلي من المبنى والطابقين الثاني والثالث. توفي بنجامين باس في عام 1978 ، وانضمت نانسي ابنة فريد منذ ذلك الحين إلى شركة العائلة ، حيث عملت جنبًا إلى جنب مع والدها بصفتها مالك المتجر.

الآن يفتخر المتجر بـ "18 ميلاً" معلن عنها من الكتب الجديدة والمستعملة والنادرة ، والتي اشتراها فريد باس بنفسه من خلال العقارات الخاصة والمبيعات الخارجية. قال باس لـ NY Mag في عام 2014 ، واصفًا نيويورك بأنها "مصدر مذهل - مجموعة متعلمة تعليماً عالياً في منطقة مركزة ، بها جامعات و Wall ثروة الشارع والمكتبات هنا ".


فريد ونانسي باس خارج ذا ستراند في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين (Courtesy Strand Bookstore)

لا يزال فريد باس يعمل خلف مكتب الشراء أربعة أيام في الأسبوع. شجعت نانسي (المتزوجة من سيناتور ولاية أوريغون رون وايدن) على بعض المبادرات الأكثر حداثة في المتجر ، بما في ذلك حقيبة الحمل الشهيرة ومجموعة tchotke ذات الصلة بإضاءة ستراند ، مما يساعد المتجر على البقاء في القرن الحادي والعشرين الغارق في منطقة الأمازون من خلال جذب السياح إليها. ميشيل أوباما تحمل الحقائب ودمى شيرلوك هولمز المحشوة. كما أن الإمداد الضخم من الكتب الجديدة لـ Strand مدعوم بشكل مفيد بتوصيات من الموظفين ، بالإضافة إلى أنه اتضح أن العلامات الصفراء التي تعلن عن أسعار أرخص هي طريقة الموظفين للترويج للعناوين الأقل شهرة والتي تستحق المزيد من الاهتمام.

وبالطبع ، هناك مجموعة الكتب النادرة لـ Strand. أغلى كتاب تم شراؤه من Rare Book Room (والذي ، لمعلوماتك ، مكان رائع وهادئ للغاية للنشر والقراءة) كان الورقة الثانية من أعمال شكسبير ، والتي بلغت قيمتها 100000 دولار. أندر كتاب هو نسخة الطبعة الأولى من يوليسيستم توقيعه من قبل جيمس جويس ورسمه هنري ماتيس - وهذا يعادل 40 ألف دولار ، إذا كان لديك بعض النقود الفائضة.

تشمل العروض الاستثنائية الأخرى مجموعة من 8 مجلدات من أعمال F. Scott Fitzgerald ونسخة منقوشة من Kurt Vonnegut من فطور الابطال، على سبيل المثال لا الحصر. قال لنا ألتشولر: "سيأتي الناس إلينا بأشياء لا يعرفون مدى ندرتها". وتأتي بعض المتعة من المفاجآت الموجودة داخل الكتب نفسها. "سنجد ملاحظات ، مذكرات حب. من المثير للاهتمام معرفة مصدر الكتب. من المميّز حقًا رؤية ليس فقط القصة التي تقرأها في الكتاب ، ولكن أيضًا [قصة] الكتاب نفسه."


مكتبة ستراند مجاملة

إلى جانب مجموعة الكتب ، يُعرف The Strand أيضًا بجمع المؤلفين والقراء معًا من خلال القراءات والأسئلة والأجوبة والبرمجة الأخرى. لديها موقع في نادي موناكو في الجادة الخامسة وكشك في براينت بارك. الأفلام والبرامج التلفزيونية (بما في ذلك الحلقة الأخيرة من سيد على لا شي) تم تصويرهم هنا ، ولديهم أيضًا برنامج "Books by the Foot" بالكامل حيث يؤجرون الكتب للإنتاج التلفزيوني والأفلام.

وهي مؤسسة ثقافية في هذه المرحلة حتى أنها خدمت كأرض خصبة من نوع ما للكتاب الشباب. الكاتبة ماري جيتسكيل عملت كاتبة في ستراند في ذلك اليوم ، وباتي سميث ، التي عملت في الطابق السفلي هناك في السبعينيات ، ادعت في مقابلة مشهورة أنها لم تعجبها لأنها "لم تكن ودية للغاية ، "رغم أنها استمتعت بقدرتها على قراءة الكتب أثناء العمل.

عند الحديث عن موظفي ستراند ، من الجدير بالذكر أن موظفي المتجر انضموا إلى اتحاد عمال متحرك منذ السبعينيات ، وقد تسبب ذلك في بعض التعارض مع الإدارة على مر السنين. مقال شديد الحساسية من عام 2014 بعنوان ستراند "مكتبة نيويورك المحبوبة والمستقلة والمخترقة للنقابات" ووثقت تذكر أحد عمال ستراند لمفاوضات العقد في عام 2012. واتهم الموظف ، جريج فاريل ، فريد ونانسي باس بمحاولة اقتراح "طويل مساوئ المصطلح للعمال "مثل الأيام الشخصية المنخفضة والمزايا ونظام الموظفين من مستويين الذي من شأنه أن يضعف النقابة في نهاية المطاف.

في النهاية ، بعد التهديد بالإضراب ، توصل الطرفان إلى حل وسط وصوت العمال في النهاية على عقد ، على الرغم من أن فاريل ادعى أن المتجر دفع "العمال الأكبر سنًا والأكثر رواتبًا والنقابات" واستبدلهم بعمالة أصغر وأرخص في هذه العملية . تناول فريد باس بعض القضايا النقابية في المقابلة المذكورة أعلاه مع NY Mag. وقال: "الاتحاد يطالب بشيء ما هنا ونحن هنا في الأسفل ... سيكون هناك دائمًا صراع".


كتب على الأقدام (بإذن من متجر كتب ستراند)

بالنسبة لطول عمر ستراند ، كان لدى Basses البصيرة لشراء مبنى المتجر مرة أخرى في عام 1996 ، لذلك ، على الأقل ، لا يوجد مالك دماء يهدد بتسعير العملية بأكملها لإفساح المجال لـ Duane Reade من أربعة طوابق. ومع ذلك ، فإن الخطر الحقيقي هو ما يحدث إذا قرر باسيس أنهم انتهوا من تجارة الكتب ، كما كان الحال مع BookCourt الذي غادر غاليًا في Cobble Hill ، والذي تم إغلاقه العام الماضي بعد 35 عامًا في التشغيل.

في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، لا يزال ستراند قائمًا ، وانتشرت شهرته على نطاق واسع. في الآونة الأخيرة ، قالت ألتشولر إنها شاهدت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يحمل حقيبة ستراند في مصر. قالت: "لقد كان مذهلاً للغاية". "نرى الأشياء طوال الوقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي. نرى الأشياء في كل مكان. إنه لأمر رائع حقًا أن نرى الناس يهتمون كثيرًا."


اكتشف فندق The Strand ، الذي كان معلمًا ثقافيًا مشهورًا في يانغون منذ عام 1901.

تم بناء فندق ستراند في العهد التاريخي للملكة فيكتوريا الشهيرة في المملكة المتحدة ، التي جلست على العرش البريطاني من عام 1837 إلى عام 1901.

يعتبر فندق ستراند معلمًا ثقافيًا مشهورًا في يانغون ، ميانمار ، منذ عام 1901. كان في الأصل منزلًا داخليًا مكونًا من 12 غرفة ، تم تحويل المبنى إلى فندق رائع من ثلاثة طوابق من قبل ساركيز براذرز الشهير. خلال ثمانينيات القرن التاسع عشر ، أنشأ فندق Sarkies عددًا من الفنادق الفاخرة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا ، بما في ذلك فندق Raffles المرموق. قرر الأخوان ، المهتمين بالاستفادة من نجاحهم ، الخوض في الإمكانات غير المستغلة لصناعة السياحة الوليدة في ميانمار. استقر آل ساركيز على إنشاء فندق جديد في عاصمة البلاد ، والتي كانت تعرف آنذاك باسم رانجون. عندما اكتشف عائلة ساركيز منزلًا خشبيًا جميلًا يطل على نهر يانغون المحلي ، عرف الرجال أنهم وجدوا وجهتهم الجديدة أخيرًا. وهكذا ولد فندق The Strand Hotel.

سرعان ما أصبحت شائعة ، خاصة بين المغتربين البريطانيين الذين أطلقوا على المدينة موطنها. على وجه الخصوص ، كان بار الفندق ، The Strand Sour ، هو مكان الاجتماع المفضل لهؤلاء السكان للتجمع والتذكر. العديد من الأشخاص البارزين الذين يسافرون من الخارج أقاموا أيضًا في الفندق خلال هذا الوقت ، بما في ذلك جورج أورويل وريتشارد كيبلينج والملك المستقبلي إدوارد الثامن. انتهت الأوقات الجيدة بشكل مفاجئ ، عندما غزا اليابانيون البلاد في الحرب العالمية الثانية. حتى نهاية الحرب ، كان اليابانيون يديرون المبنى باسم فندق ياماتو. لكنها سرعان ما عادت إلى الملكية الخاصة بعد ذلك ، واستأنفت مكانتها في وسط المشهد الاجتماعي في رانغون. سرعان ما أصبح الفندق موقعًا لحدث خيري مفعم بالحيوية يسمى "كرة الورود" ، حيث يحضر القشرة العليا من سكان المدينة بانتظام كل عام.

لسوء الحظ ، بدأ فندق The Strand Hotel في الانهيار. اشترت شركة بورما للتنمية الاقتصادية الموقع في محاولة لإصلاح الخراب فيه. لم يكن حتى التسعينيات أن حصل الفندق على عقد إيجار جديد للحياة. وقع صاحب الفندق البارز Adrian Zecha في حب The Strand Hotel ، وانضم إلى رجل الأعمال برنارد بي وين لشراء المبنى. جنبا إلى جنب مع مجموعة من المستثمرين ، توصل الرجلان إلى اتفاق مع حكومة ميانمار لترميم الموقع. بعد الانتهاء من سلسلة واسعة من التجديدات ، كان الفندق جاهزًا لإعادة افتتاحه في عام 1993. يعد فندق ستراند مرة أخرى وجهة سياحية رائعة في ميانمار.

جورج أورويل ، المؤلف الشهير المعروف بأعمال مثل 1984 و مزرعة الحيوانات.
روديارد كيبلينج ، مؤلف مشهور كتاب الأدغال.
الملك إدوارد الثامن ملك المملكة المتحدة (1936)
جيمي كارتر ، الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة (1977-1981)


ذهبوا جميعًا إلى أسفل الشريط

من Ghosts and Greaspaint بقلم دبليو ماكوين بوب 1951

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الخمول والشيخوخة الذين يذهبون إلى أسفل ستراند يرون في الوقت الحاضر أكثر بكثير مما يرونه عابري الطريق الذين يمتلكون الشباب. يلاحظ الشباب والشابات أسلوبًا مثيرًا للفضول من الأنماط ، وفترات عديدة من الهندسة المعمارية ، ولكن مع النمط الحديث الآن الأكثر انتشارًا ، والشارع بأكمله يسيطر عليه أكثر المباني حداثة على طريقة بابل القديمة ، بساعة حديثة جدًا لدرجة أنها تستخف بالأرقام تمامًا وتعتمد كليًا على الموضع. لماذا يجب أن يكون القيام بذلك حديثًا هو أبعد من فهم الشخص في منتصف العمر.

إلى اليمين - لمزيد من صور The Strand وشوارع لندن المفقودة ، انظر صفحة Disappearing London هنا.

لكن الماضي يموت بشدة في ستراند. إنه يضع صراعًا. لا تزال هناك مبانٍ كما عرفهم أجدادنا ، وكثير منها سيختفي لولا الحرب التي أوقفت خطة إعادة البناء. اختفى آخرون في الغارة. لكن رجل الأمس لا يهتم بهذه الآثار لأنه يمكنه مشاركتها مع الشباب. ما يسميه في نظره الثاني هو الأماكن التي كانت ذات يوم مشهورة جدًا ، والآن أشباح تمامًا. لا يزال بإمكانه رؤية مسرح تيري ، الذي تدفق عليه متجر حديث واسع ، تيفولي القديمة قبل أن تستسلم للسينما ، واجهة أديلفي القديمة بمظله على الجانب الآخر من الشارع ومدعومة بالأعمدة التي تعد أديلفي الجديدة حديثة بالطبع . ربما يستطيع أن يتذكر المرح الأصلي وربما Toole ، منذ فترة طويلة جرفت. ذهب مسرح ستراند القديم ، وموقعه عبارة عن محطة مترو أنفاق ، لكنه سيتذكر أشياء كثيرة هناك ، لا سيما شهر العسل الصيني ، لا توجد علامة على الكرة الأرضية القديمة أو الأولمبية أو الأوبرا الكوميدية ، وكلها مجاورة للستراند و لقد مرت في الظلال مع شارع نيوكاسل وشارع هوليويل وشارع ويتش وشوارع من القرون الوسطى تقريبًا في المظهر. توابيت حديثة واسعة تغطيهم جميعًا. لا يزال Vaudeville موجودًا ، وتم تحديثه من الداخل ، وكذلك هو Adelphi ، الذي تم تحديثه بالكامل في بعض الزوايا والأركان القديمة حيث لا يزال الجو المناسب ليوم أمس سائداً. من المؤكد أن الرجل في منتصف العمر سيتذكر فندق سيسيل ، الذي تحدق على موقعه الساعة المذكورة سابقًا فوق لندن ، وقد يتذكر أيضًا متجر ريميلز ، متجر العطور الشهير الذي أطلق على نفسه & quot؛ The Scenter of the Strand & quot وكان كذلك ، في الواقع والجغرافيا. لا تزال قشرة Gaiety الجديدة - على عكس القديم - قائمة. تم افتتاحه في عام 1903 - منذ فترة طويلة بشكل لا يصدق للشباب ، ولكنه جديد عليه بالأمس. ولا يزال هناك ، لإعطائه النطر وإثارة دوران الذاكرة ، اسمًا ومبنى مليئًا بالفعل بالأشباح كما كان في السابق مليئًا بالدهون. بعد قليل سيصبح شبحًا بحد ذاته. إنه مرتبط بالحاضر من خلال حانة تحت الأرض ، ذات مرة كانت هي النبض والنبض الرئيسي في ستراند عندما كان ستراند هو شارع المحترفين - المسرح وقاعة الموسيقى ، ولا يزال ، فوق مظلة صغيرة ، بعض كيوبيد النحاس ترقص. هي طقوس جنازة الآن ، ولكن بمجرد أن تم الترحيب بها كمكان مثلي مثل أي مدينة في العالم يمكن أن تظهر - مطعم ذو شخصية قوية وتميز كامل - هذا المكان اللذيذ تمامًا المعروف باسم رومانو.

أعلاه - مطعم رومانو

ربما يكون من الجيد أن يقوم رومانو بالذهاب إلى الأشخاص الذين جعلوه المكان الذي كان عليه وكذلك الحياة التي تعكسها ، فقد سقطت حقًا في الدمار مع حرب عام 1914. لقد نجت بعد ذلك بوقت طويل ولكنها لم تكن كما كانت تمامًا ، ولم تكن تمامًا أبدًا مجانية وسهلة للغاية ، لم تكن أبدًا نفس القطعة الحقيقية من بوهيميا كما كانت في أيام العملة الذهبية ، والتي كانت جزءًا كبيرًا منها. كانت تنتمي إلى الأيام التي كانت فيها الحروب بعيدة ، وشؤون صغيرة ومهنية ، وعندما كانت أشياء مثل القسائم والنقاط غير معروفة وغير مدروسة. توافد رومانو على البوهيميين ، رجال ونساء الدهان ، المؤلفون ، الصحفيون ، الفنانون من جميع الأنواع ، الجنود ، البحارة (لكن ليس من & quot؛ الرتب الأخرى & quot) ، رجال القانون ، المالية ، من مضمار السباق والجائزة -الحلقات- والمحتالون كذلك. كان المكان حقًا نادٍ غير رسمي كانوا جميعًا أعضاء فيه واحترموا القواعد فيه. إذا كنت من الخارج يزور رومانو ، فسرعان ما اكتشفت ما إذا كنت تنتمي أم لا.

ومع ذلك ، عندما تم فتحه ، لم يطلق عليه اسم رومانو. عندما بدأ ذلك الإيطالي الذي كان شيئًا من العبقري نشاطًا تجاريًا لنفسه في شارع ستراند - شارع هاي ستريت في لندن - أطلق على مكانه الصغير المتواضع مقهى فودفيل.

على اليمين - موقع رومانو ، 400 ستراند ، لندن ، يعرض أيضًا مسرح فودفيل. م. 2004

كان مجرد متجر صغير به بار صغير وضع فيه المدخرات التي جمعت كموظف في مقهى رويال. لقد حالفه الحظ. حصل ، عن طريق الائتمان ، على بضع زجاجات من الشمبانيا الجيدة حقًا ، والتي شكلت نواة ما كان سيصبح واحدًا من أفضل الأقبية في لندن بأكملها - والذي كان يقول صفقة جيدة في ذلك الوقت. كان رومانو نفسه رجلاً صغيراً ، داكن اللون ، داكن اللون ، له شارب كبير كان فخره وسعادته. كان رجلاً يعرف وظيفته. كان يعرف بالضبط كيف يتعامل مع جميع أقسام البشرية وفهم القيمة الهائلة لللمسة الشخصية. كان يعرف الأسرار الأعمق لكل رجل وامرأة جلسوا على طاولاته ، عندما كان رومانو في أوج نشاطه ، لكن الرف والكماشة لم تكن لتنتزع منه كلمة واحدة. ومع ذلك ، على الرغم من معرفته وفهمه للغة الإنجليزية تمامًا ، إلا أنه لم يتقن لغتهم أبدًا. تحدث بنسخة منها كانت كلها خاصة به. ذهب في رحلة ريفية مع آرثر روبرتس ، ذلك الممثل الكوميدي العظيم الذي كان غير منتظم في رومانو. كان ذلك في فصل الربيع ، وكان & quot؛ الروماني كما يطلق عليه ، مفتونًا بكل ما يراه. & quot عندما أرى - أشجاركم ، لا بد لي من الإعجاب بالأوراق. "كانت هذه عينة جيدة من لغته الإنجليزية.

لقد كان بالفعل & quot؛ The Roman & quot ، وكان يشهد كل يوم انتصارًا له. كانت هناك ، بالطبع ، قواعد وأنظمة في رومانو. لم يتم تغيير أي مشروع قانون بمجرد تقديمه. قد يكون الزبون على حق - ولكن كان رومانو كذلك. ومع ذلك فقد منح الفضل والكثير منه. تم تسجيل كل شيء في الطباشير على سلسلة من الألواح. وعندما اندلع حريق صغير في إحدى المرات ، كان العديد من العملاء غير المخلصين نشيطين للغاية للمساعدة في توجيه خراطيم رجال الإطفاء ، خاصة في اتجاه هذه الألواح. في أوقات الضغوط المالية ، مثل استفزاز حرب البوير ، كان رومانو يدين له بآلاف الجنيهات. ومع ذلك ، فمن المشكوك فيه للغاية ، إذا كان أي شخص قد أوقفه. كان الروماني رجلاً كريمًا ولكنه كان أيضًا قاضيًا جيدًا جدًا. وعرف راكب الدراجة النارية أن مثل هذا الفعل أغلق رومانو أمامه إلى الأبد ، وهو أمر لا يمكن تصوره تمامًا في ذلك الوقت.

تم وضع هذا مقهى فودفيل الصغير على الخريطة بواسطة صحفي وفنانين في قاعة الموسيقى - عمل أخت. كان الصحفي جون كورليت الذي كان يدير صحيفة "سبورتنج تايمز" ، والمعروفة باسم The Pink 'Un-so الذي يتطلع إليه بوهيميان لندن بفارغ الصبر كل يوم جمعة. أخبره أحد تذمره عن المكان الصغير. ذهب ، وجدها جيدة. ذهب كل يوم. كتب عنها وتحدث عنها. كان أيله يتجمع حول البار ، وكل يوم جمعة ، كان كورليت يقدم عشاء طاقمه الأسبوعي هناك ، ولسنوات عديدة ، خلال الأوقات العظيمة لرومانو و The Pink 'Un ، كانت الطاولة الكبيرة على يسار المدخل مقدسة لـ The بينك أون. تراجعت تلك المجلة ورومانو معًا ، عندما تغير الزمن. لم يكن هناك مكان لأي منهما. غنت الأخوات ليمار الشهيرة في القاعات أغنية عن المكان:

رومانو ، ايطاليانو
الجنة في ستراند. . .

كانت دعاية رائعة. انتشرت شهرة رومانو على نطاق واسع. بدأت تنتشر. نما المقهى الصغير. أصبحت طويلة وضيقة ، مع الكثير من الطاولات والمقاعد الفخمة الحمراء حول الجدران. أطلق عليه العملاء اسم & quot؛ Rifle Range & quot. لكن الطعام والنبيذ والخدمة كانت دائمًا من الأفضل. استمر في النمو. لكن الموظفين ظلوا. كان هناك بندي العجوز ، الذي كان يعتني بقبو النبيذ. كان خبيرا. كان يعرف كل زجاجة تحت رعايته وكان يعتني بها مثل طبيب الأسرة. إذا لم يأخذ درجات الحرارة الخاصة بهم ، فقد رأى أنها دائمًا ما تنحرف في المواضع الصحيحة وفي درجة الحرارة المناسبة لاحتياجاتهم المختلفة. كان المخطط الزخرفي لرومانو هو ذلك المخطط الشامل ، والذي كان شائعًا جدًا في تلك الأيام ، يسمى & quot البيزنطية & quot. ومن خلال جميع تطورها - وقد نمت كثيرًا - لم تغير أسلوبها ولا جوها أبدًا حتى النهاية الحتمية. بالتأكيد لم يحدث أبدًا في أيام رومانو. لم تكن هناك فرقة إلا بعد الحرب العالمية الأولى - وعندما جاءت الفرقة ، كانت تتجه نحو الانحدار. لم يكن هناك رقص حتى تلك الفترة نفسها. كان الشيء العظيم في رومانو هو الطعام والشراب والرفقة اللطيفة والمحادثة. لقد كان زنزانة من الأصدقاء.

أعلاه - ستراند في الأربعينيات

لم يغطي الكثير من الأرض ، لذلك عندما كان عليه أن يتوسع لتلبية تجارته المتزايدة باستمرار ، كان عليه أن يرتفع. تتوج نفسها بشرفة وطوابق عليا وغرف خاصة. وتسببت تلك الشرفة ، ذات مرة ، في الكثير من المتاعب. تناولت مجموعة من ضباط الجيش الشباب ، فيما كان يعرف آنذاك باسم & quot spree & quot ، العشاء في مطعم رومانو وقاموا بعملهم بشكل جيد. بحثا عن الأذى وجدوه على شكل مظلات. كان المعجزة الجديدة للنزول بالمظلة حديث اليوم. Here was a heaven-sent opportunity. Those highspirited young men used the umbrellas as parachutes and descended thereby on to the tables of those dining beneath. Food and wine were spread in all directions, the ladies of Romano's screamed and the gentlemen who were their escorts, scandalized at such behaviour, fought the over-merry young soldiers. They lost, however, for the soldiers held the field. It might have been different had there been a pugilist in the restaurant that night, as was so often the case.

Romano's knew what it was to serve Royalty. The Prince of Wales, afterwards King Edward VII, was a frequent customer. His Derby winner, Diamond jubilee, was heavily backed by the clients of Romano's, and some of the choice spirits and sportsmen who had thus profited gave a dinner there to celebrate their winnings. They sent a respectful invitation to the Prince, but he could not come. However, he sent a telegram of regret which was read to the guests. His health was drunk many times over, and when the celebration was ended, in the small hours, a waiter found a crumpled piece of paper near the chairman's scat. It was the Royal telegram of regrets. It was nicely smoothed out, and it was framed. It hung in Romano's for many years.

The atmosphere of Romano's was highly charged with greasepaint You saw many- celebrities there. Arthur Roberts, "that shrewd and knavish sprite", the very embodiment of Robin Goodfellow, the master of spoof and gags, had his own table there. So had Marie Lloyd. It was in Romano's that the great Gus Harris, of Drury Lane, engaged her as Principal Girl for a "Lane" pantomime and she horrified him by saying that she had always thought the mighty theatre was a barracks. For Drury Lane had its own military guard in those days, like the Bank of England. And Arthur Collins, Gus Harris's successor and perhaps an even greater producer, was another table-holder. He loved Romano's-to him it was almost home. He would go there to lunch, when there were no rehearsals going on, and dinner-time would still find him there, talking to a circle of friends. He would not leave until the lights went out and he had held his audiences spellbound and highly amused all the time. He had good cause, too, to be faithful to Romano's. For it was in that very restaurant that Drury Lane itself was saved. It happened soon after Collins had taken charge, after Sir Augustus Harris's death. His responsibility was great and his means not large. The lease was expiring and it looked like being the end of "The Lane". There was talk of it coming down to extend Covent Garden Market. Small wonder he sat there looking glum. He had tried every available resource and was still short of the sum. required by the ducal landlord for the granting of a new lease. He wanted £1000 and, so far as he was concerned, there did not seem to be that amount of money available in the world. This usually cheery, laughter-loving man was in the depths of despondency. Another regular of Romano's had been watching him. Except that both were of Romano's they did not know each other well. But the regular saw Collins was troubled and came over to speak to him. He was mildly interested in theatrical affairs under the name of Love, but he had another name in the City, where he was an Australian merchant. He asked Collins what was the matter. Collins told him. Mr Love laughed. " Is that all?" he said.---Well, that's all right. Send down to my office in the morning and you shall have a guaranteed cheque!" Collins could hardly believe his ears. But he sent down and it was all right. So world-famous Drury Lane itself owes much to Romano's.

Above - The Strand in 1951

Sir George Dance, the Napoleon of touring companies, the power behind the throne, the richest theatrical manager of his day, always lunched at Romano's. It cannot be said that he radiated gaiety but he hatched many of his big schemes there, schemes which never failed because of the power of the brain behind them. Daily he sat and pondered there, after lunch, a creme de menthe before him. It helped his indigestion-he was no drinker and he saw to it that his staff did not drink either. Yet he purveyed liquid refreshment over the bars of many West End theatres. He is himself a ghost now-he earned his title by means of a munificent gift to the "Old Vic" which saved that institution. A curious man, but a great man who should live in memories.

But if Dance did not exude gaiety, all the stars of the Gaiety itself went to Romano's, a sight worth going miles to see. And you saw the ladies of the Gaiety chorus there too, for George Edwardes had an arrangement whereby they got special prices. It was good for the box-office to have them seen by the young men in such surroundings. It was good for Romano's too. All the stars were there, Gertie Millar, W. H. Berry-the names are innumerable.

Not only the girls of the Gaiety went there, but the girls of other theatres too. Some would have special tables kept for them, decked with lovely flowers every day by their special admirers. Some sat in veritable canopies of blooms. Some had great bells made of flowers, their names emblazoned thereon, suspended over them. Let it not be imagined for one moment that all of these young ladies were what was then called---fast". That idea is entirely wrong. Many of them were as respectable and self-respecting as any lady in the land. But they were lovely and they lived in days when men put women on a pedestal and worshipped female loveliness with adoration. There was no talk of Equality of the Sexes then, and women had not got a vote. So they ruled the men. Such a one was a very beautiful girl, with perfect face and features, figure to match, raven-haired and with a pair of entrancing green eyes, and a reputation as impeccable as her appearance. She had been a show girl and a beautiful one she rose to play parts in all sorts of plays. She adorned Romano's as she adorned the stage. One night a young man who admired her gave her a birthday party there, to which she invited some friends. It was a wonderful party, with gay, carefree young people enjoying their lives in golden times, without scandal or impropriety but with that heartiness which then characterized this nation. The young man whispered to the green-eyed girl to know if there was anything else she would like. She gave a sigh of happiness. "If only this party could go on," she said, -when all the rest of the people have gone-and we could dance." The young man smiled. He saw the head waiter. Something passed between them. At the usual closing hour the lights flickered, went out, and then a few remained to light the customers out. The young man said to the girl, "Tell your friends to pretend to get their wraps, but not to hurry". With shining eyes she did so. The belated clients left, whilst that gay little party still stood chatting in the vestibule. The doors were shut. The lights went up again-a band appeared-and that party danced on into the small hours. That was Romano's. The birthday girl's name was then Pat Doyle. Now she is Mrs Betty Hammond, happy wife of a gallant gentleman, E. H. Hammond, who is managing director of one of the oldest and most famous wine importers in the country. lie, too, has greasepaint in his system, for an ancestor of his endeavoured to run Drury Lane-that most difficult of problems-and went down in the struggle with colours flying as became an actor and a gentleman. She who was once Pat Doyle, who shed beauty on Romano's, sheds beauty still wherever she goes. And Pat Doyle's story can be matched by many others who supped at Romano's in the Strand. The nineties and the nineteen hundreds of the golden age were not nearly so naughty as they are supposed to have been, although they were always gay.

Few people believe that enamoured young men drank champagne from the dainty shoes of the ladies they adored-but they did-and they did it at Romano's too. There are lovely ladies alive to-day and Ruby Miller is one of them-who can supply chapter, and verse. Another is Sylvia Grey.

Phil May, that genius in black and white, who drew inspired pictures of London life and who looked like a groom, was always at Romano's. One day he received a cheque which he had never expected. Such windfalls must be spent at once, of course. Or at least, that was Phil May's idea. So what more natural than to give a celebration dinner at Romano's? The best of everything was ordered and the cheque burning a hole in May's pocket was to be expended to the last penny. Romano's helped with a will. But when the bill came large as it was, there still remained a considerable balance unspent. It was very hard to spend a lot of money in those days of plenty. But they managed it at last, with magnums of what they called " The Boy" and that Napoleon brandy of which Romano's was proud.

When Romano himself died, he lay in state in a room above the restaurant he had made so famous. Crowds filed by his bier to take a last look at the friend who had served them so well, and who had been the cause of so much happiness for them. Royal blood was mingled in the throng of notabilities in every walk of life which paid this last tribute to a man who had been a waiter and had become a celebrity-and to their way of thinking, a public benefactor. He was deeply and sincerely mourned and he deserved the credit he got -for he had given much. But he did not die a poor man. A solicitor friend of his, a shrewd and able man with a big Bow Street practice, had looked after his affairs, and looked after them well. His name was Harry Wilson and nobody who entrusted anything to his capable hands ever regretted it.

Romano's went on after Romano had passed away. The great Luigi himself-a master of his art-succeeded the Noble Roman and succeeded in every way too. Nothing killed Romano's but the altered life brought about by the 1914-18 war. Now just a bar remains open-- the rest is a gathering place for ghosts and the dance the little cupids still perform is surely one of death. But no doubt that in Ghostland the shade of Rornano has found a corner where he can still give joy to the ghosts of greasepaint and the arts-and that will be a very delectable corner of Ghostland.


Village Voices: Explore History with Georgetown's Hobcaw Barony

If you've visited Hobcaw Barony in the past, you may have toured Friendfield Village. Though this is the most frequented village at Hobcaw Barony, there are actually the remnants of additional hidden villages that are rarely seen by the public. Take the chance to tour them with the Villages of Hobcaw.

On this tour, participants will drive their own cars to the four different villages to discuss the history of each through oral interpretation and historical photographs. The first stop will be the lone cabin at Alderly/Oryzantia. This cabin was once owned by Joseph and Theodosia Burr Alston. The second stop will be Barnyard Village, where tour guests can see a newly renovated cabin and remaining extant buildings.

The third stop will be Strawberry Village, to see a one-room schoolhouse that educated many children over time. Lastly, there will be a stop at Friendfield Village to wrap up an interesting afternoon filled with history.
Reservations are required for this event. In response to Georgetown County's Emergency Ordinance, face coverings must be worn when entering any buildings at Hobcaw Barony.


Exploring Myrtle Beach's Rich Military History

When you walk the tree-lined streets of The Market Common, you’re walking hallowed ground rich in the history of our armed forces. Take the time to read some of the many plaques along the sidewalks the next time you’re heading to the movies, a restaurant or shopping and you will get a flavor for the enormous impact our uniformed men and women had on this area. Better yet, take the Military History Tour run by The Market Common from September through April and learn about the Myrtle Beach Air Force Base and its vital role in our nation’s history.

This history begins in the late 1930s when Myrtle Beach civic leaders began funding and planning for a municipal airport. Very soon, federal funding was employed and the U.S. War Department added acreage and continued the planning, including adding an Army air base to the plans. This was before the U.S. Air Force was even created, which happened in 1947.

The area saw tremendous activity during World War II. Members of the Royal Netherlands Military Flying School trained here, as well as several Americans who took part in Lt. Col. James Doolittle’s famous raid on Tokyo in 1942. In April 1944, President Franklin D. Roosevelt visited the base while he was on a month-long visit with his friend and advisor Bernard Baruch, at Hobcaw Barony just south of Myrtle Beach. While here, FDR put the finishing touch on the enormous plans for the Allies’ D-Day invasion of Normandy, which would ultimately lead to victory in Europe.

More than 600 German prisoners of war were housed here during WWII. They performed certain duties on the base as well as on local farms where they picked crops, tended fields and livestock, and cut timber. These POWs were treated so well that, after the war and their release back to Germany, several returned to the Grand Strand and started families whose descendants still live here today.

The Myrtle Beach Air Force Base was officially founded in 1954 and proved to be extremely important throughout the Cold War, the Vietnam conflict and Desert Storm. At its peak, it consisted of 4,000 acres, 2,800 active duty personnel and 800 civilian employees. It served as a training base for fighters and bombers and was home to three squadrons of A10 fighters—the “ugly duckling” that has become the hero of our fighting men and women on the ground because of its durability and supporting firepower.

Seagate Village, which still exists as private real estate along U.S. 17 Business and Farrow Parkway, provided 800 family housing units. After the base closed, the Myrtle Beach Air Force Base Redevelopment Authority purchased Seagate Village from the Air Force in 1997 and leased them to a local developer, who bought all the housing units in 2001 and slowly sold them to individual owners. Today, they are all privately owned.

The first base commander was Col. Robert G. Emmens. He had participated in Doolittle’s raid on Tokyo in 1942. After bombing Tokyo, his B-25 bomber made it to Russia, where he was held captive for 13 months before escaping through Persia. In 1955, he was assigned to command the new 4434th Air Base Squadron, tasked with supervising the rehabilitation and construction of the Myrtle Beach Air Force Base.

When the base opened officially in 1956, a new commander was assigned—Col. Francis S. Gabreski—a true American warrior. Gabreski was raised in Oil City, Pennsylvania, by a Polish American family and spoke fluent Polish. During WWII, he survived the attack on Pearl Harbor. He then transferred to Europe, where he helped train and command Polish pilots flying with the British Royal Air Force. He became America’s greatest flying ace, destroying 26 enemy aircraft, surpassing the famous Eddie Rickenbacker. He was shot down and taken prisoner in July 1944 but survived the ordeal and later served combat duty in Korea.

The base’s former recreation center and the avenue it is on are named in Gabreski’s memory. The rec center remains active today as a city facility for numerous recreational and educational activities.

The base continued to serve important roles throughout the Cold War, Vietnam and Desert Storm. Three of the strategic planes that called Myrtle Beach home were the A10 Warthog, mentioned earlier, the F-100 Super Sabre and the A-7 Corsair II. All three of these planes are on display at War Bird Park along Farrow Parkway.

Col. Joe Barton’s A10 Warthog on display at Warbird Park and (inset) a schematic of the plane’s construction.

During Desert Storm, two squadrons of A10s and their support group, approximately 55 planes, flew from Myrtle Beach to Saudi Arabia. The pilots had to refuel in midair over the Atlantic and Mediterranean numerous times before arriving to take part in the combat.

Col. Joe Barton was Operations Officer of the 355th Tactical Fighter Squadron (TFS), one of the two squadrons from here. The other was the 353rd TFS. Today, he is retired and living in Myrtle Beach. “I told every man and woman under my command that the best assignment you will ever have in the Air Force is Myrtle Beach,” said Barton.

Barton, a graduate of the University of Georgia and proud fan of the Bulldogs, first came to Myrtle Beach in 1970 for ROTC summer camp. He also trained in Valdosta, Georgia, and was a flight instructor in Tucson, Arizona, where he first flew the A10. The actual plane he flew in Desert Storm is the A10 on display at War Bird Park—a stop on The Market Common tour. Look for his Georgia Bulldog painted on the side of the cockpit.

“The A10 proved to be a formidable weapon to help our soldiers on the ground,” remarked Barton. “We lost only two planes in combat during Desert Storm, and we proved the A10 could fly combat missions at night. Today, the Air Force still utilizes the A10 with advanced technological equipment like night vision and GPS.”

The Myrtle Beach Air Force Base closed officially in March 1993. Colonel Barton and his family were among the last families to move off base.

Col. Buddy Styers is another Air Force hero and is the driving force behind what The Market Common has become. Styers grew up visiting Myrtle Beach, and in 1954 his father bought a motel and moved the family here. Styers joined the Air Force in 1966 and had a stellar 26-year career, but oddly was never stationed at Myrtle Beach. After retiring here from the Air Force where he had commanded two different bases, he became Executive Director of the Air Force Base Redevelopment Authority.

Styers and his board adopted an “urban village” development plan, a model they had seen achieve success elsewhere, and the results have been spectacular.

“I knew that eventually the area would look nothing like it once was,” Styers remarked. “So I made a strong effort to preserve the history of what the air base had been and what it had contributed.”

Today, many of the streets in The Market Common are named for people who served at the base. Also, the neighborhood has numerous plaques honoring those who served and describing their contributions and service accomplishments. The plaques can be seen at several places around The Market Common near the shops, restaurants and residential units.

Styers and his board also went to great lengths to preserve and re-purpose many of the buildings and facilities. The former recreation center has been converted into an all-purpose recreational/educational/social center for the city. The base housing, as mentioned earlier, has become a beautiful little beach neighborhood of privately owned units. Other buildings and facilities have been converted for private aviation and commercial business enterprises, creating jobs and enhancing the local tax base.

So the next time you shop, dine or go to a movie at The Market Common, take a moment to reflect on its rich history and to quietly honor the military men and women who served so honorably there.

MILITARY HISTORY TROLLEY TOUR INFO

Tickets are available September through April at eventbrite.com. Tours, taken on a comfortable trolley, run on Fridays twice monthly in January, February and March, and once in April. Tours are $30 per person and begin in front of the Stone Theatre and end at Tupelo Honey. The trolley tour is approximately one hour, followed by refreshments and an extremely interesting one-hour slide presentation by a retired U.S. Air Force colonel. For more information contact The Market Common’s Management Office at (843) 839-3500.

Tour highlights:

Base recreation center
Base housing complex
War Bird Park
Valor Park
Original air terminal/private aviation center
Historical markers


شاهد الفيديو: Die strand


تعليقات:

  1. Re'uven

    ولكن ما هو مماثل؟

  2. Kagakus

    أعتقد أنك لست على حق. اكتب في PM ، سنتحدث.

  3. Douzil

    كأخصائي ، يمكنني المساعدة. معا يمكننا الوصول إلى الإجابة الصحيحة.



اكتب رسالة